"من جوا الزنزانة" جلسة حوارية للأسرى والأسيرات تنظمها اسلامية القدس

‎أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس عن تنظيمها لجلسة حوارية تتناول موضوع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وذلك بمشاركة عددٍ من الأسرى والأسيرات الذين خاضوا التجربة، حيث ستحمل عنوان "من جوا الزنزانة"

وستنطلق الجلسة الحوارية يوم الأحد تمام الثانية عشر طهرًا في مدرج المكتبة الرئيسي داخل الحرم الجامعي، حيث ستحاور الإعلامية رولا حسنين الأسرى والأسيرات عن خفايا تجربتهم القاسية في سجون الاحتلال، وعن تأثيرها على مجريات حياتهم وعائلاتهم.

وتستضيف الجلسة كلًا من الأسير المحرر الذي أضرب عن الطعام حتى نال حريته، مقداد قواسمة، والأسير علاء الأعرج الذي اعتقل وحرم من أطفاله وخاض تجربة إضرابٍ عن الطعام حتى الحرية، والأسيرة المحررة والصحفية علا مرشود التي اعتقلت أثناء دراستها الجامعية، والأسيرة المحررة غفران زامل، المرتبطة أيضًا بالأسير القسامي حسن سلامة الذي قضى عقودًا في العزل الانفرادي، وما زال محكومًا بالمؤبد، تستضيف الجلسة أيضًا من القدس المرابطة هنادي الحلواني، التي خاضت تجارب اعتقالٍ متكررة وقاسية لمعنها من الرباط في المسجد الأقصى المبارك.

ووجهت الكتلة دعوتها لكلٍ من الطلبة والأسرى المحررين وأهالي الأسرى لحضور الجلسة التي ستتناول قضايا من قبيل سياسة الاعتقال الإداري، واعتقال الفتيات، والإضراب عن الطعام، وآليات إبقاء قضايا الأسرى حاضرة في وجدان الطلبة والجمهور الفلسطيني.

كما سيتوفر للحضور إمكانية الحصول على نسخة  مجانية من كتاب الأسير القسامي "حسن سلامة" والذي حمل عنوان ( خمسة آلاف ليلة في عالم البرزخ ) ويروي فيها مذكراته في العزل الإنفرادي. 

أبرعاية الكتلة الإسلامية في جامعة القدس مع أسرى وأسيرات محررين يديرها إعلامي ، وتتمحور حول الحديث عن سياسة الاعتقال الإداري بدرجة أولى والاعتقال بشكل عام من قِبَل أدوار وتجارب مختلفة لإبقاء قضية الأسرى حاضرةً في وجدان الطلبة

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :